للنقاش: كلية الحقوق بوجدة.. الحديث عن التحرش الجنسي بالطالبات

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 10:46 صباحًا
للنقاش: كلية الحقوق بوجدة.. الحديث عن التحرش الجنسي بالطالبات

ماذا يجري بكلية الحقوق بوجدة؟ هذا السؤال تم طرحه نهاية السنة الدراسية المنصرمة . آنذاك توصلت جريدتنا ببيان موقع من طرف 6 طالبات كن يحضرن لنيل شهادة الدكتوراه في الحقوق بجامعة محمد الأول بوجدة. و ضمن البيان، اشتكت الطالبات من الحيف الذي لحق بهن، و الأساليب العنصرية في التعامل مع الطلبة. و على اثر هذا البيان، حاولت جريدتنا تقصي الحقيقة حول ما يجري بالضبط بكلية الحقوق، إلا أننا تواجدنا أمام الباب المسدود فالكل التزم الصمت و رفض الإدلاء بتصريح لجريدتنا حول الموضوع، سواء من الطلبة أو الأساتذة، أو المشرفين على الكلية بذريعة ضغط العمل، و تزامن التقرير مع الامتحانات و نهاية الموسم الدراسي، واعدين إيانا بالاتصال بنا.. و هو شيء لم يحصل. و هاهو مشكل كلية الحقوق بوجدة يطفو من جديد على الساحة، و هذه المرة تبدو الاتهامات خطيرة : تحرش جنسي بالطالبات من قبل الأساتذة و المشرفين، و السمسرة في نيل الشواهد أو التسجيل…
هذه المرة يبدو الكل مستعد للاستفسار : طلبة، أساتذة و مشرفين. و لهذا خصصنا اليوم هذا الفضاء لتنوير الرأي العام. شرطنا الوحيد أن يتفادى المتدخلون الألفاظ الجارحة، أو تصفية الحسابات بدون حجج أو دليل ، و أن يفصح المتدخلون عن أسمائهم الحقيقية إن كان ممكن، و مستواهم الدراسي .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الخــــبر - أسبـــوعية - وطنيــــــة - مستقلـــــة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.