لا نختار أبانا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 30 مارس 2017 - 10:22 صباحًا
لا نختار أبانا

رجاء 14 تاوريرت

منذ فتحت عيناي و جدت نفسي في أسرة هامشية , عالة على جدي , نسكن في بيته , وننتظر حتى حين يحضر لنا سلة الطعام . و أبي يحس بنفسه ما زال في ريعان شبابه , ولا تتبعه مسؤوليات و كأنه ليس له واجبات عليه تأديتها و القيام بها . أما أمي فتشتغل بمنازل الميسورين , تكنس و تطبخ و تعتني بالأطفال و عندما ت عود تجد أبي الذي لم يقبل يوما عملها المنحط و لم يفكر أيضا في عمل غيره غاضبا . فيستقبلها بالعتاب و الصراخ أما أخي الصغير لا نعرف أين يظل طول اليوم , أين يذهب و لا يدرس يوما حتى يتغيب أسبوعا … و الآن ازدادت الأمور سوءا , لأن أبي تزوج امرأة أخرى على أمي , و هاجر معا لإسبانيا , و لم يرض أن يطلق أمي و لم نعد نرى منه فلسا واحدا . فانتقلنا من بيت جدي , لأنه لا يرغب في وجودنا به مادام ابنه قد رحل , و لهذا اضطررنا للسكن ببيت خالي بدوار الصفيح , ظننا أنفسنا بأننا سنخلد للراحة و الهدوء لكننا اكتشفنا مشاكل أكبر من مشاكلنا , مجاري سطحية , أرضية من حجر , جدران مملوءة بالثقاب مع غياب الماء و الكهرباء . و الأوساخ المنتشرة في كل مكان و الروائح الكريهة و علاوة على ذلك أطفال الشوارع و ألسنتهم التي لا تنطق سوى بالفواحش . ألبستهم ممزقة و متسخة و تصرفاتهم الغريبة …

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الخــــبر - أسبـــوعية - وطنيــــــة - مستقلـــــة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.