سعيد الداودي رئيسا للشرطة القضائية ببركان

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 10:50 صباحًا
سعيد الداودي رئيسا للشرطة القضائية ببركان

تزامن تعيين العميد سعيد الداودي على رأس مصلحة الشرطة القضائية ببركان خلال شهر يناير من السنة الجارية ، مع حلول العميد الإقليمي الطيب واعلي رئيسا للمنطقة الإقليمية لنفس المدينة.
وقد سبق للرجلين أن اشتغلا معا في الماضي، حيث كان الأول (السيد سعيد الداودي) نائبا للثاني (السيد الطيب واعلي) الذي كان يترأس الدائرة الثامنة بفاس آنذاك .
ولعل هذه السنوات التي قضاها هذا الثنائي معا مكنته من تحقيق حصيلة أمنية جد ايجابية ببركان في فترة جد وجيزة (3 أشهر) .
و بالنظر إلى القضايا التي تولت انجازها فقط على مستوى مصلحة الشرطة القضائية برئاسة العميد سعيد الداودي منذ يناير المنصرم فإن الحصيلة كانت إيجابية حيث تم إيقاف 363 شخص من أجل جرائم مختلفة، 145 شخص منهم كانوا موضوع مذكرة بحث وطنية أو محلية، كما تم إيقاف 48 شخص من أجل ترويج المخدرات في حين ألقي القبض على 17 شخص من أجل ترويج المشروبات الكحولية .
أما فيما يخص السرقات بالعنف و تكوين عصابة إجرامية فقد تم ضبط 68 شخص ، و 12 شخص من أجل السرقات الموصوفة و 22 من أجل السرقة بالخطف و النشل ، و 3 أشخاص من أجل سرقة السيارات ، و 61 شخص من أجل الشيك بدون رصيد و التزوير، كما تم ضبط 4 أشخاص من أجل الاغتصاب و 14 شخص من أجل هتك العرض كما تم إيقاف 11 شخص من أجل سرقة الدراجات، كما تمكنت مصالح الشرطة القضائية من إيقاف 65 شخص من اجل تنفيذ عقوبة حبسية أو إكراه بدني. و تتولى مصلحة الشرطة القضائية ببركان البحث في كل القضايا التي ُتحال عليها من الدوائر الأمنية ببركان و السعيدية و أحفير، كما تتولى البحث في القضايا التي ُتحال عليها من المحكمة قصد تعميق الأبحاث .
بطاقة تعريف :
العميد سعيد الداودي رئيس الشرطة القضائية ببركان:
– من مواليد 5 يناير 1965 بوجدة متزوج و أب لطفلين.
– حاصل على دبلوم الدراسات المعمقة في القانون الخاص.
– تخرج سنة 1997 برتبة عميد شرطة.
– اشتغل لمدة 4 سنوات بمدينة فاس بين الأمن العمومي و الشرطة القضائية.
– كان نائبا لرئيس الدائرة الثامنة بفاس التي كان على رأسها آنذاك العميد الإقليمي الطيب واعلي.
– بعدها التحق بمدينة الخميسات حيث قضى 6 سنوات ، قبل أن يلتحق بمدينة أحفير حيث قضى سنة و نصف كنائب لرئيس مفوضية الشرطة، و في شهر يناير 2009 تم تعيينه رئيسا للشرطة القضائية ببركان تتويجا للعمل و المجهودات التي بذلها طيلة مساره المهني .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الخــــبر - أسبـــوعية - وطنيــــــة - مستقلـــــة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.