القبض على شبكة وطنية متخصصة في النصب والاحتيال في بركان و تاوريرت

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 10:54 صباحًا
القبض على شبكة وطنية متخصصة في النصب والاحتيال في بركان و تاوريرت

ذكرت مصادر أمنية، أن عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي في بركان باشرت تحقيقاتها بعد أن تمكنت من تفكيك شبكة وطنية متخصصة في النصب والاحتيال عبر مختلف المدن المغربية، بعد اعتقال أحد عناصرها فيما تواصل البحث على شريكيه، نجحوا في تنفيذ 11 عملية سرقة ماشية وبضائع تجارية ذهب ضحيتها مجموعة من مربي الماشية وتجار في عدة مدن مغربية.
وفي التفاصيل، توصلت ذات العناصر مساء يوم الاثنين 22 مارس، بإخبارية مفادها وجود أحد الأشخاص المبحوث عنهم بحي سيدي سليمان شراعة في بركان في الثلاثين من عمره على متن سيارة مكتراة من إحدى وكالات كراء السيارات في بركان. ومباشرة بعد اعتقاله، تم إخضاعه لبحث وتحقيق طويلين تبين من خلالهما أنه من ذوي السوابق العدلية في النصب والإحتيال، حيث أقر بتنفيذ، صحبة رفيقين له كانا يتقدمان بصفتهما من الأطر والمسؤولين لخداع الضحايا، أكثر من 11 عملية نصب واحتيال بمختلف المدن المغربية.
واستنادا إلى ذات المصادر، استطاع الشاب النصاب الموقوف في الإيقاع بضحاياه بعد أن كان يتقدم ببدلة أنيقة ويتحدث خطابا لبقا ومقنعا ويسلم شيكات بدون رصيد في عملياته وأنشطته التجارية بالضيعات التي يستهدف أصحابها من مربي الماشية أو تجار بمتاجرهم، بدءا بكراء سيارة إلى السطو على عدد من رؤوس أغنام بكل من مدينة أكليم وتازاغين بإقليم في بركان وبقرية أركمان بإقليم الناظور. كما تمكن من النصب على تاجر الصباغة ومواد البناء من متجر لبيع العقاقير، إضافة إلى حصوله على مجموعة من الأثاث من أحد الأسواق الممتازة قبل أن يرحل إلى مدينة صفرو أين تمكن من السطو على كميات من زيت الزيتون بعد الإيقاع بصاحبها، ومنها إلى مولاي يعقوب حيث نجح في الحصول على مبالغ مالية مقابل الشيكات…
ومباشرة بعد وصول خبر اعتقاله إلى أسماع المواطنين، تقدم عدد منهم إلى مصالح الشرطة القضائية في بركان لوضع شكايات في شأن النصب عليهم، كما تم الإستماع إلى الضحايا من طرف ذات المصالح وتحرير محاضر في النازلة قبل إحالة الضنين على العدالة.
يذكر أن عناصر الشرطة القضائية التابعة لمصالح الأمن الإقليمي بتاوريرت، نجحت في تفكيك شبكة وطنية متخصصة في النصب والاحتيال وانتحال هوية الغير.بعد اعتقال أحد عناصر الشبكة المتحدر من مدينة الرباط، يوم الاثنين 22 مارس ، بعد أن تقدم إلى أحد شبابيك مصرف المغرب بمدينة تاوريرت، حيث كان يعتزم فتح حساب بنكي في اسم شركة وهمية بهوية شخص آخر مستعملا بطاقة تعريف مزورة، للحصول على دفتر شيكات لتسهيل عملياته.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الخــــبر - أسبـــوعية - وطنيــــــة - مستقلـــــة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.